هو الـ أد سينس AdSense


العديد من الراغبين في الربح على شبكة "الإنترنت" يطرحون دائماً سؤال ما هو الـ أد سينس AdSense وللإجابة على هذا السؤال سنقوم بشرح مستفيض عن تعريفه وكيفية الاستفادة منه.

تمهيد:

حينما تريد أن تقوم بالترويج إلى سلعة خاصة بك فعليك أن تقوم بالإعلان عنها حتى يتعرف عليها المستهلك وبالتالي يقوم بشراءها، لذلك تضع لافتة على باب متجرك أو تنشر إعلاناً مصوراً في الصحيفة أو تنشر إعلان فيديو على التليفاز حتى يراه المشاهد وبالتالي يتمكن من الوصول إليك والشراء منك.
بنفس هذه القاعدة يعمل نظام أد سينس الذي ابتكرته شركة "جوجل" الأمريكية العالمية فهي صاحبة الفكرة حيث تسمح للمعلن أن ينشر إعلانه على المواقع الالكترونية المشتركة بنظام "أد سينس" الإعلاني ويقوم المعلن بدفع أموال لشركة جوجل مقابل هذه الخدمة، وتقوم شركة جوجل بدفع أموال أيضاً لمالكي المواقع الالكترونية التي يُنشر عليها وكل ذلك بحسب نظام محدد له قواعده سنتطرق إليه في الفقرة القادمة.
يتساءل الكثير كيف للمعلن أن يستفيد من الإعلان باستخدام نظام أد سينس؟ والإجابة تتلخص في أنه بعد نشر إعلان المعلن يقوم بتحديد سعر "النقرة" على الإعلان كذلك سعر ظهور الإعلان ألف مرة للمشاهد، وهذا السعر يحصل عليه "الناشر" وهو صاحب الموقع الالكتروني.
إذا ًلو أنت تمتلك موقع الكتروني يمكنك الربح من "أد سينس" وذلك عن طريق السماح لاعلانات "جوجل أد سينس" بالظهور على موقعك الالكتروني الذي قد يكون مدونة أو منتدى أو موقع إخباري أو أي تخصص وفي المقابل ستحصل على ربح شهرياً حينما يصل عدد إلى 100 دولار تستطيع أن تحصل عليه.
لذلك أول خطوة لكي تربح من الانترنت أن تمتلك موقع الكتروني، ثاني خطوة أن تحصل على عدد جيد من الزوار يومياً على الأقل 10 آلاف زيارة يومياً، ثم تشترك على حساب أد سينس ومن ثم تحصل على أرباح يومية.
وعليك أن تفهم أن أد سينس يعتمد على نظام cost per click  أي الربح مقابل الضغط وكذلك المشاهدة فعلى سبيل المثال حينما تفتح موقع مثل موقع الشرق الاوسط ستجد هذا الاعلان التي صورته بالاسفل وهذا خاص بأد سينس.






وهذا هو الإعلان الذي نتحدث عنه فحين الضغط عليه تحصل صحيفة الشرق الأوسط على ربح من الضغط وكل 1000 مشاهدة أيضاً تحصل عليه.
وقبل أن نخوض في شرح كيفية التسجيل لابد من الاستفاضة في شرح أهم المواصفات التي لابد من توافرها للاشتراك في "جوجل أد سينس":

1- إرتفاع عدد الزيارات:

وهذه أهم شيء يجب توافره فكلما ازدادت الزيارات ازدادت احتمالات زيادة دخلك بسبب كثرة المشاهدات للاعلان والضغط عليه، وكما ذكرنا من قبل الحد الجيد للربح يبدأ من عشرة آلاف مشاهدة يومياً، ويمكنك معرفة عدد الزيارات من خلال موقع احصائيات جوجل google analytics وسنقوم بشرح كيفية استخدامه فيما بعد.

2- الاهتمام بالزائر المستهدف

يعني التخصص فلابد أن يكون موقعك متخصص حتى يأتيك زائر بصورة يومية ويرى تحديثاتك اليومية، وقديماً كانت الفكرة مختلفة وتعتمد على تنويع الزائر بين عربي وأجنبي لكني لا أحبذ ذلك بسبب ازدياد عدد المواقع الالكترونية التي لها نفس التخصص.

3- المحتوى المتجدد

لابد أن يكون ما تنشره متجدد باستمرار فكلما فعلت ذلك كلما ضمنت الشهرة والنجاح وكذلك زيادة عدد زوار موقعك.

4- تعلم أساليب الـ SEO والأرشفة لموقعك على محركات البحث:

وهو أمر يحتاج لشرح كبير لكن يمكن أن نعطي نبذة مختصرة عنه وهي أن الـ Seo  اختصار لـ serch engine optimization  والهدف من منه تهيئة موقعك لمحركات البحث حتى تظهر نتائج ما  تنشره في صفحات النتائج الاولى ما ينعكس عليك بزيادة عدد الزوار.


انشاء الله يكون وضحة الصوره عن AdSense




0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top