الطريق إلى احتراف الفوركس

لكل مهنة أصولها ولكل عمل طريقته، والمنهج الذي بدون اتباعه لا سبيل إلى النجاح فيه. ليس مثل منهاج المدرسة لحسن الحظ، فهو منهاج عملي، مثل خريطة الكنز تتبع اتجاهاتها فتصل إلى هدفك بكل سهولة وهنا يكمن جمال الأمر، بقدر ما هو صعب أن تجد هذه الخريطة، يكون الوصول إلى الكنز سهلاً!

 

إن كنت من المهتمين بالفوريكس والتداول فيجب عليك أن تكون مواكباً لمستجدات الأمور بهذا المجال، أسعار الصرف، وأخبار المؤشرات فهي المحك، والكلمة التي تطلق على سبيل المزاح قد تصبح حقيقة في ثوان في عالم الأسهم. فقد أعلق مثلاً على سهم ما وأقول :"يبدو أنه في طريقه إلى الصعود" مع رفع حاجبي بتحفز، يقوم اثنان من السامعين بارسال رسالة واتساب بسرعة إلى عدد من المجموعات المشتركين فيها والتي يتوقع أن يكون بين أعضائها من يهتم بالاسهم، فيصبح الخبر مثل الفيروس الحر في ثوانٍ. ويشتري الجميع تلك الأسهم. فيرتفع فعلاً كما قلت وفقاً لقانون العرض والطلب الذي لا يستثني سوق الأسهم طبعاً. إذن لتجنب الخسارة في فوركس عليك متابعة مؤشرات الاسهم وأسعار الصرف ويتسنى ذلك بالاشتراك في خدمات التنبيهات عبر البريد الالكتروني بأخبار البورصة والأسهم والتداول، ووضع زر للتنبيهات على متصفح الانترنت، وكذلك الاشتراك في التنبيهات عبر الرسائل النصية القصيرة هذا كله حتى لا يفوتك أي خبر ممكن أن يجعلك تفقد فرصة الربح أو تتعرض للخسارة بسبب عدم تخلصك من أسهم آيلة للإنهيار.

مع الفوركس لا مجال للمشاعر على الإطلاق، فهذا العمل اساسه المجازفة وكل أموالك تكون على المحك فإن لم تضع أعصابك في مكان آخر فستتعرض لنفس الشيء والتاجر المحنك يجازف بأمواله وليس بحياته. كما أن الحفاظ على رباطة جأشه يحول دون اتخاذ قرارات والدخول في صفقات يندم عليها فيما بعد.  كما إن مجال الأعمال عموماً يتطلب نوعاً من الحكمة وعدم التصرف بعاطفية حيال مختلف الأحداث المتعلقة بالعمل.
والخبير في مجال الفوركس لا يتأثر فقط بالزيادة أو النقصان في أسعار الأسهم بل بالاتجاه العام، فالبيع لا يتم أصلا دون أن تكون هنالك ارتفاعات بحركة السوق، ومن المستحيل أن يتم إجراء صفقات بيع كبيرة ومتعددة في سوق راكد. إذن حاول على الدوام أن تختار الصفقات التي تقوم بها بعد أن تفكر ملياً وتتحقق من إتجاهات السوق بشكل كاف.
أينما كان هنالك ربح كانت الخسارة، وعندما تخسر لا تفكر كثيراً في ما خسرته. وحاول أن تعوض خسارتك بأسرع وقت وذلك بالتفكير العميق الهاديء والتصرف بعقلانية ومنطقية والابتعاد عن مشاعرك قدر الإمكان وهذا الموقف المتزن هو درع حمايتك من خسارة المزيد من الأموال. 

 

باتباع هذه التوجيهات تكون في مصاف خبراء الفوركس وتكون أبعد ما يمكن عن الخسارة وحتى تستفيد منها لأقصى حد، يجب عليك أن تكون قد حددت أهدافك مسبقاً كمتداول، ويجب أن تكون الأهداف قابلة للتحقيق، ولا تنسى أن تضع دائماً أهدافك نصب عينيك، كأن تكتبها في لوحة بطريقة جذابة وتضعها في مواجهتك على المكتب أو الحائط. وخصص وقتاً للتعلم في مجالك والتزم به، كما أن عدم البكاء على اللبن المسكوب يعتبر إحدى النصائح الماسية في كل مجال. فجل من لا يخطيء، فقط تعلم من أخطأئك ولا تجعلها تضيع المزيد من وقتك الذي يمكن أن تنفقه في أعمال تساهم في تقدمك التجاري. 

 

الطريق إلى احتراف الفوركس, الفوركس وطرق الربح, شرح الفوركس, اخطار الفوركس, توصيات الفوركس, احتراف التداول, السياسة والفوركس,


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top