الفوريكس وخريطة الكنز

جني الأرباح الكثيرة من سوق التداول لا يعتمد على طريقة واحدة أو منهاج محدد لتحقيقه. بل تتعدد الطرق وتختلف باختلاف التجار أنفسهم، اختلاف رغباتهم، إحتياجاتهم، أهدافهم وخلفياتهم الثقافية والاقتصادية والاجتماعية. إذن هنالك الف طريقة وطريقة للنجاح. لكن هنالك مفتاحين اساسيين للنجاح في عالم التداول وأسواق العملات أو ما يعرف بالفوريكس.



أولاً: الجدية: التاجر الجاد يودع مبلغاً مناسباً في حسابه المبدئي، وبالأرقام لا يجب أن يقل عن 50 الف ريال سعودي،  وقبل أن تفعل وأثناء ذلك وبعد ذلك ودائماً عليك بدراسة السوق ووضع تغييراته نصب عينيك، إسأل الخبراء، انصت لما يقولون واتبع أفضل نصائحهم. الجدية أيضاً تعني أن لا مكان للعواطف في تجارة التداول، والحقيقة لا مكان لها في سائر الاعمال التجارية والجدية. كل احسب كل صفقة بدقة وضع لها الحدود ونقاط التوقف وخريطة سيرها كاملة في عقلك قبل أن تدونها ومن ثم تتبعها بكل إخلاص.

المنطقية: إن كنت تريد أن تصطاد اسماكاً كبيرة فعليك أن ترمي الطعم المناسب. الدخول في صفقات كثيرة صغيرة يستهلك منك كثير من الوقت والجهد والتفكير والتخطيط والناتج يظل شيئاً لا يسمن ولا يغني من جوع. فإن كنت لا تريد التدرب على تجارة التداول في العملات، وتريد حقاً أن تحقق أرباحاً كبيرة في هذه التجارة العالمية، فعليك أن تجعل إيداعاتك بحجم خططك وتوقعاتك.

يمكنك استخدام استراتيجيات عديدة تتناسب وأوضاعك، على سبيل المثال عندما يبدأ سعر السوق في الارتفاع وتحين الفرصة للتداول المربح سارع فتح عدد من المواقف مرة واحدة بحد أدنى 100 الف ريال لفترة بسيطة مثلا عشرة دقائق. ثم أوقفها سيتضاعف حجم كل منها عدد من المرات. وبالتالي تكسب أضعاف المبلغ الذي كنت ستكسبه عندما تدخل التداول بخمسة آلاف ريال. لا تنسى أن تستخدم خاصية الإيقاف عندما يتغير السعر إلى الأقل وتبدأ في الخسارة حتى وإن كان ذلك قبل أن تكمل الفترة التي حددتها للتداول مسبقاً. كن يقظاً على الدوام خاصة أثناء التداول.

وأخيراً وليس آخراً، من أهم النصائح التي قد يعطيك إياها الخبراء في المجال "لا تكن طماعاً" فالمعروف على مدى التأريخ أن الطمع يذهب بما جُمِع! وهكذاالحال في الفوريكس فعندما تبدأ التداول في اللحظة المناسبة وتكبر أرباحك أمام عينيك ولا توقفها في اللحظة المناسبة قد تخسر كل ما جمعته في ثوانٍ. إذن تذكر دائماً أن تتوقف في الوقت المناسب وألا تدع "مشاعر" الطمع تتحكم بك وتخرجك من جنة النجاح.



الفوركس وخريطة الكنز, نصايح الفوركس, اسباب الخساره في التداول, شرح استراتيجات الفوركس, خطط الفوركس, صناعة المال, تداول الفوركس, افضلة شركة تداول, بدايات الفوركس,

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top