الفوريكس: البداية الصحيحة


في البداية إبدأ بإنشاء نظام بسيط للتداول وهو لا يحتاج في هذا المرحلة سوى القليل من المؤشرات للاستعانة بها في التعزيز أو المقاومة. وميزات البرنامج البسيط أنه مفهوم أكثر بالنسبة للمبتدئين وغير معقد مثل النظام الكامل. كما أنه يجنبك الخوض في الكثير من المعارك القاسية التي لا تقل ضراوة عن السوق الحقيقي. ويعمل النظام البسيط على شراء الأسهم التي رفعت من قيمة التداول العام، وهذه الحركة تعتبر من أكثر الحركات شيوعاً في عالم الفوريكس. ويمكنك التحقق من ارتفاع السوق بإخضاعه لاختبار المقاومة. وعندما يكسر السعر مستوى المقاومة مرتين فأكثر خاصة إن كان الفرق كبيراً بين تلك المستويات.  وهذه الطريقة تعتبر فعالة جداً لأن معظم تجار الفوريكس يفضلون الانتظار دون جدوى أن ينخفض السعر ولكنه يظل يرتفع لدرجة لا يستطيعون معها مجاراة السوق فيخسرون الفرصة التي ضاعت تواً.

النقطة الثانية  الذي يجب أن تكتسبه من أجل تداول ناجح هو إدارة المؤشرات واتخاذ القرارات في الوقت المناسب، فبينما يلتقط المتداولون الأذكياء فرصة بدء الأسعار في الارتفاع للشراء، يتقاعس آخرون ويحجمون على أمل انخفاض السعر قبل الشراء ولكن ما يحدث أن يستمر السعر في الارتفاع لدرجة لا يستطيعون معها الدخول إلى حلبة "التداول". وفي الحقيقة هذا هو حال معظم التجار الذين يعملون في مجال التداول بالفوريكس.




إدارة أموالك بطريقة لا تعرضك للخسارة الكبيرة وفي نفس الوقت لا تحرمك من الدخول في صفقات مربحة، هي من أهم المهارات التي يجب على كل مبتديء تعلمها واكتسابها.  والتداول بطرق سهلة وحساب بسيط في البداية شيء موصى به من قبل الخبراء. وعندما تتوقف قبل إعادة التسعير لا تنسى إغلاق الأرباح وكن حذراً في هذه المرحلة.  فتجميد الأرباح لا يجب أن يكون مبكراً جداً فيحول دون الزيادة في الربح، ولا متأخراً جداً فتخسر ما ربحته أثناء التداول. وعليه حاول اتباع استراتيجيات تسمح للسوق باسترداد عافيته قبل البدء في التداول من جديد. لا تحاول أن تصل إلى نتيجة مثالية، بل حاول إعادة قراءة السوق مرات ومرات قبل أن تتخذ أية قرارات لا علاقة لها بحقيقة تغير الأسعار، ومارس طريقتك الخاصة في التوقف قبل أن يدفعك تغير السوق الطبيعي إلى الخسارة.

إذن باتباع هذه النصائح يمكنك بدء التداول عن طريق الفوريكس، والتطبيق هو أصعب جزء في العملية. يجب أن تتعامل بطريقة مناسبة مع الخسارة، والأرباح المحسوبة مسبقاً وعندما تعطيك رسوماتك البيانية المعلومات الكافية لا تتردد في التداول في المجالات الرابحة.



الفوريكس بدايه صحيحة, تداولالفوركس, مخاطر الفوركس, الربح من التداول, طريق الفوركس,

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أضف معلومة © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top